counter create hit

احتياجات رمضان 2020

سُئل أبريل 23 في تصنيف معلومات عامة بواسطة rasha

احتياجات رمضان 2020، بكل الخبر نحييكم متابعينا وزوارنا الكرام في موقعنا الرائع، ومع حلول شهر مضان المبارك يسعدنا أن نكون وإياكم مع أدق التفاصيل المتعلقة بالشهر الكريم، هناك أشياء أساسية ومستلزمات واحتياجات لا بد من توافرها في شهر رمضان، تساعد سيدة المنزل لتجهيز السفرة وإعدادها بالشكل المناسب.

احتياجات رمضان 2020

القدور: تأكّدي قبل حلول الشهر الفضيل أن مطبخك يحتوي على أحجام مختلفة من القدور، كبيرة، متوسّطة وصغيرة، وذلك لمراعاة الكميّات والوصفات التي تطبخينها للإفطار. ولا تنسي كذلك قدر الضغط الذي سيوفّر عليك الكثير من وقت التحضير ويحفظ قيمة الأطعمة الغذائية .

المقالي: احرصي على اقتناء مقلاة مسطّحة للتحمير والقلي الخفيف فهي مثالية لقلي المكسرات للزينة وأخرى عميقة لقلي المقبّلات كالسمبوسة. كما ننصحك بالمقالي غير اللاصقة، فهي سهلة التنظيف وبالتالي توفّر عليك وقتًا وجهدًا بعد نهار صيام طويل.

صواني الفرن: لا غنى عن الأطباق بالفرن على سفرة رمضان، كاللازانيا، الكبة، الحلى المخبوزة وغيرها. لذا احرصي على تزويد مطبخك بصواني فرن تناسب وصفاتك سواء كانت معدنيّة أو زجاجيّة.

السكاكين والقشارات: تأكّدي من وجود سكاكين جيّدة النّوعية للتقشير والتقطيع بكافّة الأحجام فهي ستسهّل مهمّة التقطيع لحدّ كبير. كما ننصحك باقتناء قشّارة للطماطم لتسهيل عملية تحضير الصلصة وقشارة أخرى للخضار، فالسلطة لن تفارق مائدتك الرمضانيّة!

ألواح التقطيع: لعلّها من أكثر الأدوات التي ستستخدمينها يوميّاً، لذا ننصحك باقتناء عدّة ألواح تقطيع بألوان مختلفة، وتعيين لون لكل نوع طعام (لحوم، خضار، سمك) وذلك لتفادي انتقال البكتيريا من مكوّن لآخر خاصّة أن سفرتك الرمضانيّة غالبًا ما تكون متعدّدة الأصناف.

الخلاط: بعد شربة الماء وحبّة التمر، نستهلّ إفطارنا بالحساء. لذا، من الضروري شراء خلّاط بكفاءة عالية لتحضير أنواع الحساء المختلفة دون أي عناء. كما بإمكانك تحضير عصائر رمضان الطازجة بسهولة فيه، فقط أضيفي المكونات واخلطيها لتكون جاهزة للتقديم بدقائق!

أدوات المعجنات: طبعًا لا ننسى معجّنات رمضان للافطار والسحور! تأكّدي من توفّر أدوات للخلط، الخبز والعجن، وهذه اللائحة تتضمن: الملاعق الخشبية، السباتولا، المضارب اليدوية، فرادة عجين وصواني الخبز الأساسية بأنواعها وأشكالها بحسب وصفاتك.

ماكينة التقطيع

سوف يساعدكِ امتلاكك لماكينة التقطيع على بشر مكونات طعام الإفطار التي لا بد أن تكون طازجة وصحية واستخدامها لعمل طبق صحي، أو اضافتها لمجموعة متنوعة من الأطباق والتي لا غنى عنها على مائدة الإفطار.

أداة تقطيع الأفوكادو

لا بد من أن تكون فاكهة الأفوكادو صنفا من أصناف السفرة الرمضانية سواء بالسلطات أو غيرها من الأصناف الأخرى، ومن أجل استخدامها وإضافتها الى أصناف مختلفة، لا بد من الحصول على أداة تقطيع الأفوكادو ذات الأيدي البلاستيكية، التي تخلصكِ من الفوضى أثناء التحضير وتقوم بتقطيعها بطريقة مرتبة ومتساوية .

أداة تقطيع الطماطم والكرز

لا شك أن الطماطم هي صنف من الأصناف التي تدخل في الكثير من الأطباق، ولا يمكن الإستغناء عنها أو انكار فوائدها، خصوصاً إذا كانت طازجة، لذلك توفر لكِ أداة التقطيع الحصول على شرحات من الطماطم مقطعة بشكل مثالي، وهو ما ينطبق على الكرز أيضاً، ويمكنكِ صنع طبق من سلطة الفواكة المفيدة من خلال استخدام أداة التقطيع .

مقص تقطيع الخضراوات الطازجة

قد تواجه كثير من ربات البيوت صعوبة في تقطيع الخضراوات الطازجة، وبالوقت نفسه لا يمكن الاستغناء عنها وعن فوائدها، لذلك لا بد من الاستعانة بالمقص المخصص لتقطيع الخضراوات المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ؛ ما يسهل عليكِ عملية التقطيع من أجل دمج الخضراوات الطازجة في نظامكِ الغذائي اليومي في رمضان.

ماكينة فرك الذرة ولعل فصل حبات الذرة عن بعضها البعض من أكثر الأشياء التي تستصعبها ربة المنزل، الا أن فوائدها العديدة تجعل صعوبة في الإستغناء عنها، لذلك فإن ماكينة فرك الذرة توفر عليها كل هذا العناء وتحصل من خلالها على حبات ذرة صحيحة وطازجة دون أي عناء.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
تأكيد مانع الإزعاج:
لتتجنب هذا التأكيد في المستقبل، من فضلك سجل دخولك or أو قم بإنشاء حساب جديد.

اسئلة متعلقة

0 إجابة
0 إجابة
سُئل منذ 1 يوم في تصنيف معلومات عامة بواسطة رهف
0 إجابة
سُئل منذ 3 أيام في تصنيف معلومات عامة بواسطة rasha
0 إجابة
سُئل منذ 4 أيام في تصنيف معلومات عامة بواسطة rasha
0 إجابة
0 إجابة
سُئل منذ 4 أيام في تصنيف معلومات عامة بواسطة rasha
0 إجابة
سُئل منذ 5 أيام في تصنيف معلومات عامة بواسطة rasha
0 إجابة
...