الذهاب للصفحة الرئيسية










وصول الدفعة الأولى من المعتمرين ضيوف خادم الحرمين إلى المدينة

ads2


وصلت إلى المدينة المنورة اليوم الدفعة الأولى من المجموعة التاسعة من المعتمرين المستضيفين ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للعمرة والزيارة، الذين صدر أمر خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – باستضافتهم ضمن برنامج العمرة والزيارة، الذي تنفذه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.



وتضم الدفعة الأولى من الضيوف 153 معتمراً ومعتمرة من الشخصيات الإسلامية البارزة من سبع دول هي: إندونيسيا 40، وماليزيا 40، وتركيا 20 ، وإثيوبيا 20، والصين 20، وساحل العاج 10، وبنجلاديش 3.



ومن المقرر أن تصل الدفعة الثانية من المعتمرين غداً الخميس، ليكتمل وصول ضيوف المجموعة التاسعة والتي تضم 230 معتمراً من 11 دولة من قارتي آسيا وإفريقيا.



وكان في استقبال الضيوف في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، عدد من مسؤولي برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، حيث أنهوا إجراءات وصول الضيوف، ثم استقلوا الحافلات متجهين إلى مقر إقامتهم بجوار الحرم النبوي الشريف.



من جانبهم عبر الضيوف عن جزيل شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـــ أيده الله ــــ على استضافتهم ضمن هذا البرنامج المبارك، لأداء مناسك العمرة وقضاء عدة أيام في المدينة المنورة، والصلاة في المسجد النبوي الشريف، مشددين على أهمية برنامج العمرة والزيارة في تحقيق التواصل المستمر مع المسلمين في أنحاء العالم، وطرح ومناقشة قضايا الأمة الإسلامية وتحدياتها، خصوصاً في الوقت الراهن حيث تتنامي ظاهرة الإسلاموفوبيا في العالم.



وأكدوا أن هذا البرنامج ليس مستغرباً على قادة المملكة العربية السعودية، وهو عمل جليل وجهد طيب لخدمة الإسلام، ونصرة المسلمين، ويضاف إلى الجهود التي تبذلها المملكة لخدمة المسلمين وتهيئة كل السبل التي تمكنهم من أداء مناسك الحج والعمرة بسهولة وطمأنينة.



بدوره رحب الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة عبدالله بن مدلج المدلج بضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة أعضاء المجموعة التاسعة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، متمنياً لهم عمرة مقبولة، وإقامة طيبة.



وبين المدلج أن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ أصدر توجيهات بتوفير كل التسهيلات والخدمات المتميزة للضيوف.










وأضاف ان برنامج المجموعة التاسعة لضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة يتضمن زيارات لأبرز المعالم في كل من المدينة المنورة ومكة المكرمة، بهدف الاطلاع على عناية المملكة بالحرمين الشريفين، وخدمة القرآن الكريم.
ads3