counter create hit

كيف اعمل بحث الصف السادس الابتدائي

سُئل أبريل 14 في تصنيف مواد الصف السادس ابتدائي بواسطة rasha

كيف اعمل بحث الصف السادس الابتدائي، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، طلابنا يواجهون مشكلة في عمل بحث دراسي، وليس لديهم أدنا فكرة عن كيفية عمل بحث، فالتساؤلات كثرت عبر مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي عن كيفية عمل البحث والطريقة التي يمكن عمل بها البحث وخاصة بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الأبحاث المطلوبة لطلاب الصفوف من الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي نتيجة لانتشار فيروس كورونا وفرض حظر التجوال.

كيف اعمل بحث الصف السادس الابتدائي

على كل طالب عمل بحث أو يمكن أن يتشارك فيه لحد أقصى خمسة طلاب وقد حددت المواضيع المطلوبة من قبل الوزارة للصف السادس الابتدائي ومن هذه المواضيع

  • السياحة في مصر ومقوماتها، والخدمات التي يقوم بها المسؤول في السياحة، ومقارنة بين عدد الزائرين في فصلي الشتاء والصيف وما سبب الفرق بينهم.
  • الطاقة فعلى الطالب إعداد بحث حول دور أجهزة الجسم في توفير الطاقة، ومصدر للطاقة، وجمع معلومات عن قراءات عداد الغاز المنزلي لمدة ثلاثة أشهر، ثم حساب تكلفة الاستهلاك الشهري.
  • الصحة فعلى الطالب كتابة مشروع حول صحة الإنسان، والعادات الغذائية وعلاقتها بصحة الإنسان، ودور الرياضة في تنمية القيم وكتابة إرشادات.
  •  مشروع حول أهمية الماء لأجهزة الجسم، ومنها الجهاز الدوري، ودور الماء في الحفاظ على صحته، وإعداد لوحة إرشادية للحفاظ على المياه، وحساب عدد زجاجات المياه التي يستهلكها أفراد الأسرة في اليوم الواحد.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
تأكيد مانع الإزعاج:
لتتجنب هذا التأكيد في المستقبل، من فضلك سجل دخولك or أو قم بإنشاء حساب جديد.

اسئلة متعلقة

2 إجابة
...