counter create hit

دوام المدارس في رمضان 1439

سُئل مايو 22، 2018 بواسطة allam

دوام المدارس في رمضان 2019 ومواعيد الاختبارت والتغيرات التي حصلت على تشكيلة الحصص المدرسية والاستراحة حيث ان بقدوم رمضان وصيام الطلاب يقل جهد الطلاب ويتعبون اثر العطش والجوع لذلك تراعي المدرسة الوضع الحالي للطالب فتخفض من وقت الحصص وتلغي كم كبير من وقت الاستراحة لعدم وجود وجبة يتناولها الطلاب كما وتلغي الاستراحات بين الحصص فما هو دوام المدراس برمضان 1439 المعمول به لهذا العام واهم التغييرات على الدوام بسبب الشهر الفضيل ومواعيد اختبار امتحانات نهاية السنه كل هذا سنجيب لكم عليه من خلال موقعكم موقع فايدة بوك .

اجتمعت الوزارة قبل الدخول بشهر رمضان المبارك من خلال  لجنة التخطيط المركزية في وزارة التربية والتعليمبرئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز وقامت بمناقشة مواعيد دوام رمضان للطلاب والمدرسي ومتى بدء الاختبار واوقاته فعملت على التالي:

  1. قررت وزارة التربية والتعليم ان تبدأ امتحانات نهاية العام  بتاريخ 24/5 /2019
  2. تبدأ الاختبارات في تمام الساعة العاشرة مساءا للفترة الاولى والساعة الثانية عشر للفترة الثانية.
  3. بالنسبة لمواعيد الحصص والدراسة لم يتغير شيء وبقيت كما هي عدا ان الخصة سيرفع منها 5 دقائق والاستراحة 10 دقائق وسوف تلغى ال5 دقائق بين الحصص لعدم اهميتها وتوفير الوقت حيث يتاح للطلاب الرجوع مبكرا على منازلهم.

فالشهر الفضيل شهر رمضان المبارك على الرغم من جمال اوقاته وانه شهر الخيرات الا ان الجسد يجهد قليلا خاصة بسبب الامتناع عن شرب المياه بهذا الجو الحار جدا لهذا فان بعض الطلاب قد يعاني من قلة التركيز فراعت الوزارة كل تلك المحددات.

ننوه الى انه خرجت شائعات واعلنت بعض الصحف عن ان دوام رمضان اعتين ونصف ولكن الوزارة الغت هذا الخبر بشدة وان لا صحة له وان فقط التغيرات التي حصلت برمضان على الدوام الدراسي المذكور سلفا.

نتمنى لكم طلابنا الاعزاء اختبارات موفقة ونجاح باهر مع أطيب الامنيات برمضان كريم مبارك تقضونه مع الاحبة وبينهم.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
تأكيد مانع الإزعاج:
لتتجنب هذا التأكيد في المستقبل، من فضلك سجل دخولك or أو قم بإنشاء حساب جديد.

اسئلة متعلقة

...