counter create hit

شروط الحصول على الجنسية الكندية

سُئل أبريل 24، 2018 بواسطة مجهول

كيف تصبح مواطن كندي : خطوات الحصول على الجنسية الكندية الحصول على الاقامة الدائمة في كندا , جواز سفر كندي للبيع , مميزات الاقامة الدائمة في كندا ، كيف أحصل علي الجنسية الكندية,الحصول علي الجنسية الكندية ,التقديم علي الجنسية الكندية ,التجنس في كندا,الجنسية الكندية, اسهل طريقه للحصول على الجنسية الكندية 

شروط الحصول على الجنسية الكندية

اهم شروط الحصول على الجنسية الكندية

 

هناك العديد من الشروط الواجب توافرها في طالبي الجنسية الكندية والتي بدونها لا يمكن الحصول على الجنسية الكندية، ومن اهم هذه الشروط مايلي :

  • السن قبل التقدم على الجنسية الكندية : حتى يتقدم الشخص وحده بطلب للحصول على جنسية كندا, يجب أن يكون سنه وقت التقديم 18 سنة فما أعلى.
  • مدة الاقامة في كندا: فترة الاقامة في كندا من اهم شروط الحصول على الجنسية الكندية , وبدون تلبية هذا الشرط، لا يمكن التقدم بطلب للحصول على جنسية كندا. يشترط قانون الهجرة والجنسية في كندا, انتظار الشخص قبل التقدم بطلب للحصول على الجنسية 4 سنوات, بشرط أن يقيم الشخص خلال 4 سنوات مدة لا تقل عن 1095 يوم على الأراضي الكندية
  • الحالة الجنائية للمتقدم: يجب أن يكون السجل الجنائي للشخص المقيم في كندا خالي من الجرائم والسوابق , وهذا الشرط هو شرط أساسي من شروط الحصول على الجواز الكندي.
  • القدرات والمتطلبات اللغوية: متطلبات اللغة للحصول على جنسية كندا, تختلف حسب المقاطعة, فالمقيمين في مقاطعة كيبيك مثلاً عليهم اثبات اتقان اللغة الفرنسية, وتلبية متطلبات الجنسية في التحدث والاستماع, وتلبية كل شروط اللغة للحصول على الجنسية.
  • الألمام بمعلومات عن كندا وأجتياز امتحان الجنسية الكندية : يجب علي الشخص الذي ينتوي التقدم للحصول علي الجنسية الكندية ان يكون قادرا علي الالمام بمعلومات كافية حول كندا من حيث الجغرافيه والحكومة والتاريخ وعن مسؤليات وحقوق المواطن الكندي , كما عليك اجتياز إمتحان الجنسية الكندية حتي يتم تقيمك للمعلومات العامة التي تعرفها عن كندا .. كما عليك التكلم بإحدي اللغات الأنجليزية او الفرنسية او كليهما بإعتبارهم اللغات الرسمية للبلاد , وعند استيفاء كافة المتطلبات للجنسية الكندية سوف تقوم وزارة الجنسية والهجرة الكندية بإرسال إخطار يفيد بالموافقة ودعوة لحضور حفل التجنس او (حفل الحصول علي الجنسية الكندية).. وتعتبر هذه آخر خطوة في حصولك علي لقب مواطن كندي .

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
تأكيد مانع الإزعاج:
لتتجنب هذا التأكيد في المستقبل، من فضلك سجل دخولك or أو قم بإنشاء حساب جديد.

اسئلة متعلقة

1 إجابة
0 إجابة
0 إجابة
...