counter create hit

اكتب موضوعا تعبر فيه عن اهمية المسرح المدرسي ودوره في التمكين للغة العربية

سُئل نوفمبر 6، 2019 في تصنيف معلومات عامة بواسطة رهف

اكتب موضوعا تعبر فيه عن اهمية المسرح المدرسي ودوره في التمكين للغة العربية

اهمية المسرح المدرسي ودوره في التمكين للغة العربية

الاجابة عبر موقع فايدة بوك كالتالي

 تتمثل في اكتساب المتعلم من خلال ممارسته للمسرح المدرسي رصيدا لغويا يمكنه من توظيفه في عملية التعبير و تجعله يتعرف على جسده كطاقة تعبيرية خلاقة من خلال الحركة و أداء الأدوار و التحكم في ملامحه.ب- أهداف حسية حركية:بما أن المسرح المدرسي فن تعبيري بالدرجة الأولى فإنه يعتمد امتلاك مجموعة من المهارات التي يقتضي بلوغها للقيام بأعمال شخصية بناء على مواقف درامية مؤطرة بمثيرات حركية صوتية تتجلى في الإلقاء و الإنشاد و الرقص و الغناء و انسجاما مع فضاءات اللعب ( اللون- الأثاث – الديكور..)
و يمكن تحديد مجموعة الأهداف الممارسة التطبيقية التي تحقق الأهداف الحسية حركية في مايلي:
 التحكم في الجسد – الإلقاء- القدرة الإلقائية- التركيز – إجادة تمثيل الأدوار.
دور المسرح في التنمية الاجتماعية
يعد النشاط المسرحي من أهم الأنشطة الثقافية التي تحظى بأهمية بالغة في كل الدول المتحضرة... فدور المسرح لم تعد دوراً ترفيهياً ونشاطاً ثقافياً وحسب بل للمسرح دور سياسي واجتماعي مؤثر.
فللمسرح أهميته الفائقة في تثوير الواقع الاجتماعي الراكد... وتأتي أهمية المسرح من انه يمنحك المتعة والوعي الاجتماعي والسياسي.
فللمسرح دور كبير في بث وترسيخ الوعي العام والتركيز على المسائل الاقتصادية والاجتماعية وعلى هموم ومعاناة أبناء الشعب. وقد نال النشاط المسرحي في العراق كبقية الفنون الأخرى التشويه الكثير في زمن الأنظمة الاستبدادية والدكتاتورية التي زيفت الواقع الاجتماعي وكرست المفهوم الخاطئ للمسرح باعتباره أداة ترفيهية تقدم
وجبة ثقافية سمجة وممجوجة وانتشر في ذلك الزمن الأغبر ما يسمى بالمسرح التجاري والتهريجي الذي زيف الواقع الاجتماعي وبث مفهوماً خاطئاً وسيئاً لمفهوم ودور المسرح.
فالمسرح مرآة المجتمع يعكس الهموم والمعاناة اليومية لجماهير الشعب الكادحة وليس منبراً للتهريج والصياح والتلفظ بالكلمات النابية التي تسيء الى الذوق العام... المسرح رسالة سياسية تدعو الى فهم الواقع الاجتماعي بغية تغييره وتجديده وتحديثه.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
تأكيد مانع الإزعاج:
لتتجنب هذا التأكيد في المستقبل، من فضلك سجل دخولك or أو قم بإنشاء حساب جديد.

اسئلة متعلقة

0 إجابة
0 إجابة
سُئل ديسمبر 18، 2019 في تصنيف معلومات عامة بواسطة رهف
0 إجابة
سُئل ديسمبر 14، 2017 بواسطة مجهول
...