"أمانة المدينة" تواصل أعمالها الرقابية والإدارية خلال إجازة العيد



واصلت أمانة المدنية المنورة ممثلة في فرق مراقبة النظافة والحدائق والزراعة والتشجير والأقسام الإدارية أعمالها بشكل مُكثف خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك حرصاً على استمرار تقديم الخدمات للأهالي والزوار على الوجه المطلوب.

وقامت فرق النظافة خلال إجازة عيد الفطر المبارك برفع أكثر من (27000) طن من المخلفات المنزلية بالأحياء.
كما قامت فرق صيانة المزروعات وريها بتكثيف أعمالها الميدانية لري وتكريب النخيل والمزروعات على مدار الساعة تجاوباً مع الارتفاع المتدرج لدرجات الحرارة، كذلك كُثفت الأعمال الإدارية اللازمة لاستكمال إجراءات ترسية وتسليم العقود البديلة لري وصيانة المزروعات للمقاولين المنفذين لها خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك بمتابعة دؤوبة ومستمرة من أمين منطقة المدينة المنورة المهندس محمد بن عبدالهادي العمري.

وقال وكيل الأمين للخدمات بالأمانة المهندس محمد بن عبدالله سليهم إن الإدارة العامة للنظافة وضعت خطة عمل تشمل كافة التدابير الإدارية والتشغيلية اللازمة للتعامل مع الكميات المتزايدة من المخلفات بشكل يومي، وذلك بتوجيه العمالة والآليات والمعدات، وتجهيز المرمى والخلايا الهندسية لاستيعاب هذه الكميات الضخمة من المخلفات. حيث بلغ عدد الكوادر البشرية لمشروع النظافة (4100) فرد ما بين (مساعد مدير عمليات، مدير منطقة، مدير منطقة تابعة، مشرف، مراقب، سائق، عامل).

وتابع قائلاً: بلغ عدد الآليات والمعدات أكثر من (600) معدة رئيسة ومساندة للعمل على رفع كميات المخلفات المنزلية. وتابع سليهم بأن خطة العمل تضمنت تكثيف الاستعدادات في المنطقة المركزية والمناطق التاريخية التي تشهد خلال هذه الفترة تزايداً في أعداد الزوار، حيث تم دعم خدمة غسيل الأرصفة لتكون مرتين يومياً في نطاق بلدية الحرم لتوفير أقصى درجات الراحة والنظافة لزوار مدينة المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام إضافة لأعمال النظافة الأُخرى.

وأهاب" سليهم " بالمواطنين والمقيمين للتعاون والإبلاغ الفوري عن أي ملاحظة من خلال الاتصال بمركز طوارئ الأمانة على الرقم (940)، أو عبر تطبيقات الأمانة على الأجهزة الذكية المتوفرة عبر متجري Android وApple store أو عبر حسابات الأمانة بمواقع التواصل الاجتماعي.