الذهاب للصفحة الرئيسية










"المنيف" يستقيل من رئاسة جمعية التشكيليين.. و"الرويشد" تكمل المشوار

ads2


قدَّم الفنان التشكيلي محمد المنيف استقالته من رئاسة الجمعية السعودية للفنون التشكيلية إلى المشرف العام لوكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام الدكتور عبد الرحمن العاصم، معتزًا بما قدمه خلال فترة رئاسته للجمعية، ومن ذلك حصول الجمعية على منحة أرض مخصصة للجمعية بمساحة عشرة آلاف وثمانمائة متر مربع. وقد تسلمت الدكتورة منال الرويشد نائب الرئيس مهمة إدارة الجمعية.

وخلال فترة رئاسته سعى المنيف لإسقاط دين على الجمعية، كانت قيمته (220 ألف ريال)، يمثل بقية إيجار مقر الجمعية في معهد العاصمة النموذجي، كما قام بالعديد من سبل التعاون مع مؤسسات رسمية وأخرى خاصة، منها الغرفة التجارية والجمعية السعودية للحفاظ على التراث ومركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ووكالة الأنباء ودارة الملك عبدالعزيز ومعهد الإدارة العامة وكلية العمارة والتخطيط بجامعة الملك سعود وشركة دهانات الجزيرة وشركة الهوشان كلبس.. كما أقامت الجمعية خلال رئاسة المنيف ملتقيَيْن على مستوى السعودية، شارك فيهما منسوبو الجمعية من مختلف المناطق بدعم من شركة دهانات الجزيرة، وأُعد لهما مسابقتَين تشكيليتَين، فاز بهما نخبة من منسوبي الجمعية من الجنسين، مع معارض مصاحبة لهما، ومسابقة تشكيلية بدعم من بنك ساب. كما شاركت الجمعية في العديد من المعارض، منها معرض بمناسبة اليوم الوطني، ومعارض لمدة عامين بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام (وكالة الشؤون الثقافية).

كما تمت إقامة معرض خارج السعودية مصاحب للأيام الثقافية السعودية في ساو باولو بالبرازيل خلال مناسبة كأس العالم ٢٠١٤م، وخلال معرض مسابقة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، إضافة إلى العديد من المعارض وإقامة الورش ودورات التدريب بدعم من شركة الهوشان كلبس.

هذا، وقدم المنيف شكره للرئيس الفخري للجمعية الأمير فيصل بن محمد بن سعود على دعمه المتواصل، ومجلس الإدارة الذي وقف معه مساندًا، والهيئة التنفيذية (فيصل العتيبي والدكتور فيصل الزهراني وسكرتير الجمعية نواف العتيبي).
ads3